تغيير عادات يومية بسيطة يمنحك فوائد صحية كثيرة

      التعليقات على تغيير عادات يومية بسيطة يمنحك فوائد صحية كثيرة مغلقة

1. الامتناع عن القهوة مسألة تبدو مستحيلة للكثيرين ، لكن تقليلها وعدم الزيادة عن كوبين أو ثلاثة خلال اليوم يبدو منطقيا ، و يمكن تعويض حالات الصداع التي تنتاب البعض بسبب تقليل القهوة ، بشرب سوائل أخرى كالماء والعصائر والأعشاب المختلفة .

2. الإكثار من طهي الوجبات المنزلية و تقليل الاعتماد على الوجبات السريعة ، له فوائد صحية عديدة لاسيما مع استخدام مكونات طازجة لأن هذا يمنح الجسم الفيتامينات والمواد المعدنية المفيدة للجسم ، وفقاً لقائمة العادات التي نشرها موقع “بيلد دير فراو” الألماني .

3. الحفاظ على وجود الزنجبيل الطازج في المطبخ يعود بالنفع على الصحة ، فهو لا يتميز بالطعم اللذيذ فحسب ولكنه يقوي جهاز المناعة ويحمي من الالتهابات الناتجة عن البكتيريا كما يقلل من آلام البطن .

4. خسارة 3 كيلوغرامات من الوزن خلال خمسة أيام تبدو فكرة مغرية للكثيرين ممن يتبعون أنواع الريجيم القاسية ، لكن الخبراء يحذرون من تأثيرها السلبي على الجسم وينصحون بتغيير العادات الغذائية بالتدريج ، وفقا لتقرير “بيلد دير فراو” .

5. التدرج في التخلص من منتجات الدقيق الأبيض من خبز ومعجنات والاستعاضة عنها بالأغذية المصنوعة من الدقيق الداكن يمنح الجسم كميات كبيرة من المواد المعدنية .

6. لا يجد الكثيرون مع ضغوط الحياة اليومية ، فرصة ممارسة الرياضة يوميا ، وينصح الخبراء هؤلاء بالحرص على المشي لعشرة آلاف خطوة على الأقل في اليوم ، ويمكن استخدام العداد المخصص للمشي لمعرفة عدد الخطوات المنجزة يوميا .

7. منتجات اللحوم المختلفة من الأطباق الدائمة على موائد الغداء والعشاء ، لكن تقليل وجبات اللحوم إلى مرتين أو ثلاثة فقط في الأسبوع تظهر آثاره سريعا على الوظائف الصحية .

8. مع تقليل اللحوم، يمكن تحديد يومين في الأسبوع لتناول وجبات أسماك نظراً لغناها بمواد معدنية مهممة للجسم .