كيف تحوّل الخبز من مجرد غذاء عادي إلى طعام صحي

      التعليقات على كيف تحوّل الخبز من مجرد غذاء عادي إلى طعام صحي مغلقة

اختر الخبز الكامل ” الأسمر ” الذي يحتوي على مقدار أكبر من الألياف الغذائية ، ومع أنه يحتوي على نفس مقدار السعرات الحرارية الموجودة في الخبز الأبيض ، إلا أن الألياف التي فيه تساعد على شعورك بالشبع وتحفز حركة جهازك الهضمي وتقيك من الإكتام ” الإمساك ” .

 تحتوي شريحة الخبز المتوسطة ( التي وزنها 28 غراماً ) قرابة سبعين سعراً حرارياً ، وهذا ينطبق على الخبز الأسمر والأبيض ، و لذلك عندما تتناول الخبز الأسمر إياك أن تظن أنه قليل السعرات فتسرف في أكله ، فلا يوجد شيء اسمه خبز ” دايت “.

 عليك أن تنتبه إلى “الغموس” الذي تأكل الخبز به ، فالخبز الأسمر لن يبقى خياراً صحياً إذا ما أكلته مع الزبد والسمن والمربى والقشطة خاصة إذا كنت تحاول ضبط وزنك ، وعندما تحضر شطيرتك فما بين قطعتي الخبز يحدد قيمة الشطيرة الصحية ، فشتان بين قطعتين من الخبز تضمان شرائح اللحم المعالج والمايونيز ، وأخريين فيهما طبقة من اللبنة والخيار والطماطم الشهية .

 إذا كنت من عشاق زيت الزيتون فلا تبالغ في دهنه على الخبز ، واستعمل فرشاة زيت صغيرة لوضع كمية قليلة منه ، فهو وإن كان زيتاً صحياً ويعتقد أنه يقلل مخاطر أمراض القلب ، فإنه غني بالطاقة وقد يصعّب جهودك لفقدان الوزن ، أما الزبد والسمن فأنت تعلم بالتأكيد احتواءهما على الدهون المشبعة وبالتالي فالأفضل أن تبعدهما عن قطعة خبزك الغالية .

• احرق الخبز .. ولكن ليس قبل أكله بل بعده ، وذلك بأن تكون نشيطاً وتمارس الرياضة وبالتالي تحرق السعرات الحرارية التي أعطتك إياها قطعة الخبز ، وبهذه الطريقة أنت تقوي عضلاتك وعظامك وتعزز من نشاطك وحيويتك ، وتحرق أيضاً الخبز وغيره من الطعام حرقاً صحياً يسر الناظرين .