دراسات على خط الوسط للوجه وقلع الأسنان الطاحنة

      التعليقات على دراسات على خط الوسط للوجه وقلع الأسنان الطاحنة مغلقة

اخبار وزارية

يعتبر تنسيق وترتيب خط الوسط للوجه ذا أهمية خاصة، كما أن قلع الأسنان الطاحنة يؤثر بشكل كبير على الجمال. ومع ذلك، فقد أظهرت دراسات مختلفة أن قلع الأسنان من رقم 2 إلى 4 يتزامن مع التأثير على خط الوسط للوجه. تمت دراسة مقدار الانحراف المقبول بين خط الوسط للوجه وأسنان الطاحنة في مزيد من الدراسات.

لرؤية انحراف مقبول في خط الوسط للوجه، تم اختيار صور وجوه 200 طالب تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة، كلا الجنسين دون أي أسنان مفقودة، ومسحها ضوئيًا على شاشة الكمبيوتر. باستخدام برنامج متخصص، تم قياس وتسجيل المسافات المطلوبة.تمت قراءة المسافة بين خط الوسط للوجه ومستويات الإصابة المركزية على الكمبيوتر.

في 44.4٪ من الأولاد و 55٪ من البنات، ظهر هذا الانحراف في حدود 0-1 ملم. بينما أظهر 54٪ من الأولاد و 33٪ من الإناث انحراف خط الوسط في خطوط الأسنان والوجه في حدود 1-2 ملم. أظهر 37٪ من الأولاد و 8٪ من الإناث انحرافًا في خط الوسط للوجه بمدى يتراوح من 2-3 ملم. في 80٪ من مجتمع الدراسة، لم تكن أسنان الفك العلوي والسفلي متساوية أبدًا وأظهرت غالبية مجتمع الدراسة انحرافًا بين خط الوسط للوجه والأسنان الأمامية في حدود 0-1 مم.