في زيارته الأردن .. وزير التعليم يتابع مع الملحقية الثقافية في عمان شؤون الطلبة العراقيين وبرامج التبادل الثقافي

      التعليقات على في زيارته الأردن .. وزير التعليم يتابع مع الملحقية الثقافية في عمان شؤون الطلبة العراقيين وبرامج التبادل الثقافي مغلقة

اخبار وزارية

تابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي شؤون الطلبة العراقيين الدارسين في المملكة الأردنية الهاشمية وأكد على تعزيز وتطوير برامج التبادل الثقافي بين جامعات البلدين.

جاء ذلك لدى زيارته مقر الملحقية الثقافية العراقية في العاصمة عمان ولقائه مستشارها الثقافي الدكتور وسيم التميمي وعددا من موظفيها حيث أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي على أهمية المتابعة المستمرة والتواصل مع الطلبة العراقيين في الجامعات الأردنية وتذليل التحديات أمامهم وتمكينهم من استكمال المتطلبات العلمية والأكاديمية في التخصصات التي يدرسونها.

وأوضح لدى تجواله في أروقة الملحقية الثقافية أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحرص حرصا إيجابيا على إبرام الشراكات العالمية المنتجة مع المؤسسات والمنظمات الدولية التي تلبي وتستجيب للمتطلبات المعرفية المعاصرة وتفتح المجال باتجاه فرص التعاون العلمي في المجالات التنموية وتعمل على دعم البحث العلمي وتوفير المناخات المناسبة لتشخيص ما يحتاج إليه العراقيون من خدمات تعليمية مشيرا إلى أهمية الملحقيات الثقافية العراقية في العالم لاستقطاب الطلبة الدوليين ضمن مشروع ادرس في العراق الذي ترعاه وتشرف عليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واستمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الى إيجاز عن إجراءات الملحقية الثقافية في متابعة شؤون الطلبة العراقيين الدارسين في المملكة وأعدادهم والتخصصات التي التحقوا فيها على صعيد الدراسات الجامعية.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

8 حزيران 2023