مقارنة أداء تقويم الأسنان ولمينيت الأسنان

      التعليقات على مقارنة أداء تقويم الأسنان ولمينيت الأسنان مغلقة

اخبار وزارية

تقويم الأسنان ولمينيت الأسنان هي طرق لتصحيح تشوهات الأسنان. لكن قد يختلط الأمر على المرضى في بعض الحالات بسبب نقص المعرفة. يعتقد الخبراء أن كل أسلوب من هذه الأساليب يستخدم لمشاكل محددة. بالنظر إلى أن هذه الأساليب متخصصة، ومن أجل مقارنة أكثر دقة واختيار الطريقة الصحيحة، فمن الأفضل التعرف على أساليب عملها العامة أولاً.

في تقويم الأسنان، تتم محاذاة الأسنان بواسطة حاصرات تقويمية باستخدام ضغط خفيف على الأسنان بحيث تتم محاذاة الأسنان وترتيبها مع مرور الوقت. تختلف مدة علاج تقويم الأسنان باختلاف الأشخاص وتستمر عادةً ما بين عام ونصف إلى عامين. بعد انتهاء هذه الفترة، سيكون للمرضى أسنان طبيعية ومنتظمة بدون أي مواد إضافية. ولكن لمنع الانتكاس، يكون من الضروري في بعض الأحيان استخدام مثبت الأسنان بعد التقويم أو البلاك بعد علاج تقويم الأسنان لفترة من الوقت. وبالنظر لتقدم العلم والتكنولوجيا، هناك طرق مختلفة لتقويم الأسنان جنبًا إلى جنب مع المواد والأدوات المناسبة في كل طريقة حتى يتمتع المرضى بفترة علاج مريحة. توفر طرق مثل تقويم الأسنان غير المرئي، وتقويم الأسنان الثابت، وتقويم أسنان ديمون (Damon)، وهي طرق حديثة، إمكانية علاج أي نوع من عدم انتظام الأسنان أو تشوهها. بالنسبة للمرضى الذين يعانون من عدم انتظام الأسنان أو توضع الأسنان بشكل غير صحيح في الفكين، فإن تقويم الأسنان هو طريقة أساسية وعلاج دائم.

وفقًا لأحدث الدراسات التي أجراها أخصائيو طب الأسنان التجميلي، يعتبر اللمينيت عملية تجميل ينصح بها لعلاج العديد من المشاكل من قبل أخصائيي طب الأسنان التجميلي. تستخدم هذه الطريقة عادة للمرضى الذين لديهم أسنان مختلفة في الحجم والشكل واللون عن الأسنان الأخرى. في هذه الطريقة، يجب كشط سطح مينا الأسنان بواسطة أخصائي بحيث يتم تثبيت سطح جديد على شكل قشرة رقيقة جدًا يتم إنتاجها في عيادات الأسنان المتخصصة. تعطي هذه القشرة مظهرًا أجمل لأسنان المريض. تتراوح مدة العلاج باللمينيت من أسبوع إلى أسبوعين، وبعد ذلك يمكن للمريض متابعة عاداته الغذائية بسهولة كما كانت من قبل.