أسئلة يتكرر طرحها عن تقويم الأسنان والازدحام

      التعليقات على أسئلة يتكرر طرحها عن تقويم الأسنان والازدحام مغلقة

1-ماذا تفعل بالأسنان المزدحمة؟

الأشخاص ذوو الأسنان المزدحمة لديهم ثقة أقل بالنفس، والأسنان المزدحمة هي واحدة من أكثر مشاكل علاج تقويم الأسنان شيوعًا. يتم حل هذه المشكلة بسهولة مع تقويم الأسنان الثابت. يمكن لأخصائي تقويم الأسنان الماهر أن يوجهك إلى أفضل علاج.

2-هل يمكن علاج الأسنان المزدحمة بتقويم الأسنان؟

لتصحيح إزدحام الأسنان من المشاكل التي تسببها، يمكن لأخصائي تقويم الأسنان فتح مساحة لبقية الأسنان عن طريق فتح قوس الأسنان أو قلع بعض الأسنان.

3-لماذا يجب أن نعالج الأسنان المعوجة؟

يقلل العلاج في الوقت المناسب من الحاجة إلى علاجات وجراحة أكثر صعوبة في المستقبل. من خلال حل مشكلة قلة المساحة وضغط الأسنان، فإنه يساعد أيضًا على إزالة الضغط الزائد على المفصل الصدغي الفكي، وبتصحيح هذا النوع من سوء الإطباق، تقل احتمالية إصابة اللثة وتسوس الأسنان. الأسنان المنتظمة تزيد من ثقة المريض بنفسه.

4-متى وفي أي عمر من المناسب علاج الأسنان المزدحمة؟

يعتبر علاج الأسنان المزدحمة بتقويم الأسنان أرخص بكثير وأكثر نجاحًا وأقل تكلفة مع نمو الطفل قبل سن البلوغ.

5-ما الذي يسبب الأسنان المزدحمة؟

يحدث هذا في معظم الحالات بسبب عدم وجود مساحة لوضع الأسنان في الفك. يمكن أن تحدث هذه المشكلة إذا كانت الأسنان كبيرة جدًا وفكك صغيرًا، وبالطبع هناك العديد من العوامل الأخرى مثل الفقد المبكر أو المتأخر للأسنان اللبنية وما إلى ذلك يمكن أن تسبب هذه المشكلة أيضًا.

6-ما هي المشاكل التي تسببها الأسنان المزدحمة؟

عندما لا تدور أسنان الفك بشكل صحيح أو لا تعمل الأسنان بشكل صحيح، فإنها تؤثر على بنية عظم الفك. أيضًا، يصعب تنظيف الأسنان المزدحمة ويسبب تسوس الأسنان، حيث يكون مرض اللثة أكثر شيوعًا. يمكن أن يكون تقليل جاذبية ابتسامة الشخص مشكلة للأسنان المزدحمة.