كيف تحمي الأسنان من التسوس؟

      التعليقات على كيف تحمي الأسنان من التسوس؟ مغلقة

اخبار وزارية

يحدث التسوس عادة بسبب مزيج من عدة عوامل. أحد الأسباب الرئيسية هو عدم كفاية نظافة الفم ، وكذلك بعض العادات التي يمكن أن تلحق الضرر بسلامة مينا الأسنان. 

هل تعرف كيف تحمي الأسنان من التسوس؟ تتطلب الوقاية من هذه العدوى الفموية اتخاذ إجراءات على عدة مستويات: 

نظافة الفم

الحفاظ على روتين جيد لنظافة الفم هو المفتاح لتجنب ظهور تسوس الأسنان. تبدأ العناية اليومية بالفم بتنظيف أسنانك بالفرشاة بعد كل وجبة ، وخاصة في الليل قبل النوم ، باستخدام التقنية الأنسب. 

تساعد معاجين الأسنان بالفلورايد على إعادة تمعدن مينا الأسنان لإبقائها أقوى. يجمع FluorKIN Anticaries بين معجون أسنان محدد وغسول الفم للتحكم في التصاق البلاك البكتيري على المينا. 

بالإضافة إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة واستخدام غسولات الفم ، يجب ألا ننسى تنظيف المساحات بين الأسنان وخط اللثة واللسان ، والتي عادة ما تكون مناطق يصعب الوصول إليها. اكتشف نصائح أخرى لضمان تنظيف الأسنان بالفرشاة اليومية لجميع أفراد الأسرة. 

إطعام

كما رأينا بالفعل ، يلعب الطعام دورا مهما للغاية. إذا كنت تريد معرفة كيفية حماية الأسنان من التسوس ، انتبه إلى استهلاك السكريات. 

تجنب المشروبات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل المشروبات الغازية والعصائر والحلويات أو المعجنات الصناعية وغيرها. حافظ على نظام غذائي صحي ومتوازن ، وتزويد أسنانك بالعناصر الغذائية التي تحتاجها لتكون أقوى.