على هامش المنتدى الدولي (ATOMEXPO-2024) في روسيا .. وزير التعليم يلتقي وزير الخارجية الهنغاري ويتفقان على تجديد اتفاقية التعاون بين البلدين

      التعليقات على على هامش المنتدى الدولي (ATOMEXPO-2024) في روسيا .. وزير التعليم يلتقي وزير الخارجية الهنغاري ويتفقان على تجديد اتفاقية التعاون بين البلدين مغلقة

اخبار وزارية

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس هيأة الطاقة الذرية العراقية الدكتور نعيم العبودي وزير خارجية هنغاريا بيتر سيارتو على هامش المشاركة في النسخة 13 لمنتدى (Atomexpo) الدولي للطاقة الذرية الذي يقام في مدينة سوتشي الروسية.

ورحب الجانبان بالتنسيق بين البلدين في المجالات العلمية والأكاديمية واتفقا على تجديد اتفاقية التعاون الثنائي فيما أعرب الطرفان بحضور الوفدين المرافقين لهما عن أهمية تحديث مسارات التبادل العلمي والثقافي وتمكين جامعات البلدين من البرامج الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك.

من جهته أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة زيادة عدد المقاعد الدراسية الممنوحة للطلبة العراقيين في تخصصات هندسة الطاقة النووية والفيزياء النووية والاشعاعية فيما دعا في الوقت نفسه الطلبة الهنغاريين إلى الدراسة في الجامعات العراقية ضمن برنامج ادرس في العراق.

وأوضح وزير التعليم الاستراتيجية المعتمدة لدى العراق بتطوير المفاعل النووي الصفري ومحطات الطاقة النظيفة وإرساء بيئة تخصصية للأبحاث التعليمية بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

26 آذار 2024