كلية طب الاسنان تنظم ندوة ثقافية عن المؤثرات الفكرية في التربية الاسرية

      التعليقات على كلية طب الاسنان تنظم ندوة ثقافية عن المؤثرات الفكرية في التربية الاسرية مغلقة

اخبار وزارية

نظمت وحدة تمكين المرأة في كلية طب الاسنان بجامعة كربلاء ندوة ثقافية بعنوان (المؤثرات الفكرية في التربية الاسرية وسبل مواجهتها – القدوة الحسنة انموذجا)، حاضر فيها الأستاذ المساعد الدكتور عبير عبد الرسول محمد على قاعة التعليم المستمر في الكلية وبحضور مجموعة من موظفي وتدريسي الكلية.

هدفت الندوة إلى تسليط الضوء على المؤثرات الاجتماعية على العلاقات الاسرية في عصرنا الحالي – عصر التطور التكنولوجي وتأثيراتها السلبية في ظل الظروف الاقتصادية والثقافية الراهنة، وكيفية التعامل مع هذه الظروف وإيجاد الحلول المناسبة لها.

تضمنت الندوة التي أقيمت تحت شعار (حماية الاسرة وتقوية اواصرها) بيان أهمية الأسرة في المجتمع ودور الزوج والزوجة في تقوية الاواصر فيما بينهما كلا حسب واجباته، وكذلك شرح لاهم المؤثرات الاجتماعية على العلاقات الاسرية مثل الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي وما ينتج عنه من تراكم المشكلات وضعف الترابط الاسري والاثر السلبي على الأطفال بالأخص.

اوصت الندوة بضرورة الالتزام بما جاء به القران الكريم والسنة النبوية المطهرة بكل ما يتعلق بأحياء الفطرة السليمة للإنسان لحماية الاسرة وتقوية الاواصر بين افرادها، والابتعاد عن المفاهيم الغربية المنحرفة مثل الجندرة وغيرها والتي تشكل تهديدًا حقيقيًّا للنسيج المجتمعي وبالتالي تهدد بتفكيك الأسرة.

م.م. سلطان كريم سلطان
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي