نزلات البرد : ما هي طرق العلاج المجدية ؟

      التعليقات على نزلات البرد : ما هي طرق العلاج المجدية ؟ مغلقة

اخبار وزارية

نزلات البرد : ما هي طرق العلاج المجدية ؟

1. لا تكثر من تناول فيتامين ( سي ) ، لكن زد من جرعات الزنك :

أول شيء يجربه الكثير من الناس هو اللجوء إلى فيتامين سي ، وفيتامين دي كمكملات غذائية بجانب ما يتناولونه من أطعمة ، لكن أثبت أن تناول فيتامين سي يحمي بدرجة بسيطة فقط .

إن المعينات الغذائية من الزنك لها أثر أكثر رسوخاً ، فبعد ثلاث تجارب سريرية تبين أن الأطفال الذين يتناولون الزنك في صورة عناصر غذائية مكملة بشكل منتظم يعانون من نزلات برد بشكل أقل ، وذلك بنسبة مرة إلى مرة ونصف تقريباً في العام في المتوسط ، بالمقارنة بنحو ست إلى ثماني مرات في المعتاد بالنسبة لأقرانهم .

2. لا تتناول المضادات الحيوية ، لكن تناول الحبوب المخففة لنزلات البرد :

ليس هناك أي سبب يدعو إلى الاعتقاد بأن المضادات الحيوية تساعد ، فهي تستهدف البكتيريا ، بينما الذي يسبب البرد فيروس ، ومن هنا فليس هناك أي فائدة ترجى من المضادات الحيوية في هذا الإطار .

إن مضادات الهستامين مع المسكنات التي تستخدم لعلاج انسداد الأنف أو مسكنات الألم تساعد في التخفيف من بعض الأعراض الأكثر مضايقة للبالغين (ليس الأطفال) .

3. تناول ملعقة من عسل النحل ، ولكن احترس من علاجات الأعشاب الأخرى :

العلاجات بالأعشاب ، بصفة عامة ، مثل الاشناسيا أو حبوب الثوم تفشل في إحداث الأثر الطيب والمرجو ، والعلاج الوحيد الواعد هنا هو عسل النحل ، وتناول ملعقة من العسل قبل النوم مباشرة ، كما ثبت ، تخفف من السعال كما جاء في ثلاث دراسات مختلفة .

4. ابتعد عن الكحوليات ؟

ربما ننظر إلى الشراب (الكحوليات) كنوع من العقاب الذاتي ، والحكمة التقليدية الشائعة هي أن ليلة تفرط فيها في الشراب تضعف دفاعات الجسم وتجعلك عرضة لهجوم الفيروسات .

5. اطلب بعض التعاطف والسلوى :

الناس الذين يحيطون بك ربما يقررون مدى سرعة تعافيك ، والمرضى الذين يقولون إنهم يشعرون بالاندماج الشديد مع طبيبهم يتعافون من المرض بشكل أسرع ، وهو أثر يمكن أن نراه في أحاديثهم عن الأعراض و بشكل أكثر موضوعية قياسات النشاط المناعي لديهم .

ولا يعرف بشكل واضح إن كان الأمر نفسه ينطبق على أناس أقرب إليك ، ولكن في ظل غياب العلاج المعجزة فالقليل من التعاطف ليس بالمطلب الكثير ، وربما يوفر السلوى في حال فشلت العلاجات الأخرى .

6. أخيراً .. نصيحة بسيطة :

إن أفضل تصرف حتى الآن للوقاية هو أن تستخدم الفطرة السليمة والبديهة ، اغسل يديك بصورة منتظمة ولا تشارك المشروبات مع أناس مصابين بالعدوى .