مرض جديد نسبيا .. إرسال SMS أثناء النوم

      التعليقات على مرض جديد نسبيا .. إرسال SMS أثناء النوم مغلقة

اخبار وزارية

مرض جديد نسبيا .. إرسال SMS أثناء النوم

أوهايو : قال أطباء في الولايات المتحدة إنهم أصبحوا يرون المزيد من حالات المرضى الذين لديهم اضطراب جديد نسبياً ، وهو إرسال الرسائل النصية القصيرة أثناء النوم .

و نقلت قناة “تي في تن” الأمريكية حالة إحدى المرضى وتدعى إليزابيث هاموندز ، والتي قالت إنها علمت من صديق أنها أرسلت له رسائل نصية لم تدرك أنها أرسلتها .

و قالت هاموندز ” أخبرني صديقي أني أرسلت له رسالة نصية في الساعة 3 صباحا، ولم يعرف ماذا عنيت بها .. ولم أكن أصدق أنني فعلت ذلك “.

وقال الدكتور ماركوس شميدت ، من معهد طب النوم في أوهايو ، إنه أصبح يشاهد المزيد من حالات إرسال الرسائل النصية أثناء النوم .

وأضاف ” أربعة من أصل خمسة مراهقين لديهم هواتف محمولة قرب أسرتهم في غرفة النوم .. واحد فقط من كل 10 مراهقين يطفئ جهازه عند النوم” .

ووفقاً لشميدت ، فإن الحرمان من النوم يمكن أن يؤدي إلى السلوكيات الحركية الشائعة أثناء النوم ، بما في ذلك الوصول للهاتف عندما يرن .

وقال شميدت ” انه نوع من الحالات حيث لا يكون المراهق مستيقظاً تماماً ، لكنه يشعر بالحاجة أو الرغبة في الرد على تلك الرسالة النصية ” ، مشيرا إلى أن الأمر يمكن أن يكون له ارتباط وراثي .