طرق علاج أسنان الأرانب

      التعليقات على طرق علاج أسنان الأرانب مغلقة

اخبار وزارية

1. كيف يقوم تصفيح الأسنان (لمینیت) بإصلاح هذه الأسنان؟

إحدى الطرق المستخدمة لعلاج أسنان الأرنب هي استخدام التصفيح. في هذه الطريقة، يتم حفر مينا الأسنان قدر الإمكان بحيث يمكن تثبيت لمينيت بسهولة. لا ينصح بهذه الطريقة للأسنان السليمة لأن المينا تتم إزالتها ولكن ينصح بها للأسنان المحشوة والمكسورة والأسنان التالفة والأسنان التي تعرضت للتلون أو بها مشاكل هيكلية.

2. الکامبوزت هي طريقة أخرى لعلاج أسنان الأرنب

تستغرق هذه الطريقة، مدة وتكلفة أقل من التصفيح وأيضًا لها متانة أقل منه. وتستخدم هذه الطريقة عادة لتصحيح أسنان الأرنب الصغيرة. حيث يتم وضع طبقة رقيقة من المواد المركبة عادةً على أسنانك وتثبيتها باستخدام ضوء التثبيت.

3- علاج أسنان الأرنب بتقويم الأسنان

أفضل طريقة لعلاج أسنان الأرنب هي استخدام تقويم الأسنان. في الواقع، فإن استخدام المشابك يوجه الأسنان للخلف ويرتبها بشكل صحيح، وأفضل وقت للقيام بذلك هو في سن مبكرة وقبل أن تصبح الفكين والأسنان مقاومة للتشوه.

فوائد تقويم الاسنان لعلاج أسنان الارنب

هناك العديد من الفوائد لاستخدام هذه الطريقة والتي نلخصها أدناه:

  • توفير الجمال الظاهري وخلق ابتسامة جميلة
  • زيادة الثقة بالنفس
  • صحة الفم وسلامته وتقليل المخاطر المصاحبة للثة
  • زيادة عمر الأسنان وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الأسنان
  • حل المشكلات المتعلقة بالتحدث
  • إمكانية استخدامه لعلاج أسنان الأرنب في مختلف الأعمار

للوهلة الأولى، يمكن اعتبار الابتسامة الجميلة أحد أسباب استخدام علاج تقويم الأسنان من قبل أخصائي تقويم أسنان ماهر. بالتأكيد يولي الناس الكثير من الاهتمام لمظهرهم وقد يفقدون ثقتهم بأنفسهم في مواقف مختلفة وفي ظل وجود تشوهات في الأسنان.

يمكن معالجة أسنان الأرنب بأجهزة تقويم الأسنان الثابتة والقابلة للإزالة. ويستخدم تقويم الأسنان القابل للإزالة للشباب لأن عظام الفكين لدى هؤلاء الأشخاص أكثر مرونة في هذا العمر ويمكن علاجها بسهولة بواسطة الأجهزة المتحركة. ويتم علاج أسنان الأرنب في مرحلة البلوغ عن طريق تقويم الأسنان الثابت. مع الضغط الذي يمارسه تقويم الأسنان الثابت، يتم توجيه الأسنان جيدًا إلى المكان الصحيح ويتم حل مشكلة أسنان الأرنب.