الأسئلة المكررة حول وضع الشفة وتقويم الأسنان

      التعليقات على الأسئلة المكررة حول وضع الشفة وتقويم الأسنان مغلقة

اخبار وزارية

1. هل من الممكن دائمًا تصحيح وضع الشفاه بتقويم الأسنان؟

من أجل الإجابة الصحيحة على هذا السؤال، من الضروري إجراء فحص سريري من قبل أخصائي تقويم الأسنان. فيقترح أخصائي تقويم الأسنان، عند فحص نوع جهاز تقويم الأسنان، الوقت المناسب مع العلاج المناسب لتقويم الأسنان وطريقة العلاج ويتنبأ بالتغيرات المحتملة في الأنسجة الرخوة مثل الشفاه.

2. كيف يتم تغيير شكل الشفاه بعد تقويم الاسنان وكم مقداره؟

يخاف العديد من المرضى من تأثير تقويم الأسنان على موضع الشفاه لذا يمكنك التحدث إلى أخصائي تقويم الأسنان قبل إجراء تقويم الأسنان والاستشارته للتعرف على أي تغييرات في وجهك. وعادة بعد علاج تقويم الأسنان في المرضى في فترة النمو، يمكنك رؤية العديد من التغييرات في الأنسجة الرخوة للوجه، مثل الشفاه.

3-هل يتغير وضع الخدين أيضًا في تقويم الأسنان أم أن التغييرات تتعلق فقط بالشفاه؟

في معظم الحالات، تكون التغييرات على الشفاه، ولكن في المرضى الذين يخضعون لعلاج تقويم الأسنان أو الجراحة، حسب نوع المشكل، يتغير أيضًا الشكل العام للوجه والأنسجة الرخوة للوجه. وبشكل عام، يحدد أخصائي تقويم الأسنان المشاكل التي يعاني منها المريض (على سبيل المثال ، العضة السفلية وتراكب العضة والعضة المفتوحة وإلخ) ؛ يمكن توقع مقدار تغيرات الوجه.

4-أ مفيد تغيير شكل الشفاه بعد تقويم الأسنان أم لا؟

يتم إجراء علاج تقويم الأسنان لتنسيق أجزاء الوجه والتغيرات التي تحدث أثناء علاج تقويم الأسنان على الأنسجة الرخوة وشكل الشفاه ستكون إيجابية. بمعنى آخر، إذا كانت الشفاه للأمام، فيمكن تحريكها للخلف بتقويم الأسنان، أو إذا كانت الشفاه متجهة للخلف، فيمكن تحريكها للأمام باستخدام تقويم الأسنان.

5-هل يؤثر عمر المريض على كيفية تغير شكل الشفاه بعد تقويم الأسنان؟

يعتبر العمر عاملاً فعالاً في إحداث تغييرات في الشفاه، ففي سن مبكرة وفي سن ما بعد البلوغ بواسطة تقويم الأسنان وجراحة الفك، يمكن تغيير شكل الشفاه.

6-كيف يمنع تغير شكل الشفاه أثناء تقويم الأسنان؟

يمكن لأخصائي تقويم الأسنان ذي الخبرة الذي يستخدم الميكانيكا الحيوية أن يمنع التغييرات في الشفاه. في الواقع، طب الأسنان وتقويم الأسنان هو فن يستخدمه كل أخصائي اعتمادًا على خبرته ومستوى مهارته.