مشاكل اللدغة الأكثر شيوعا

      التعليقات على مشاكل اللدغة الأكثر شيوعا مغلقة

اخبار وزارية

اعتمادا على أنواع اللدغة ودرجة وصول الموضع السيئ للأسنان ، يمكن أن تحدث العديد من المشاكل في المرضى. دعونا ننظر في الأكثر شيوعا: 

عضة زائدة

الإفراط في عض الأسنان الأمامية العلوية هو التداخل فيما يتعلق بوضع الأسنان السفلية. في الحالات القصوى ، عندما تغطي الأسنان الأسنان السفلية تماما ، يمكن أن تؤثر على اللثة مما يسبب الجروح والبلى المزمن.

لدغة مغلقة

لدغة مغلقة يسبب ارتداء مستمر للأسنان. عندما يكون البلى شديدا ، إذا لم يخضع المريض لعلاج تصحيحي ، يصبح الضرر الذي يلحق مينا الأسنان شديدا.

لدغة الصليب

وبطبيعة الحال، يجب أن تكون الأسنان العلوية قليلا قبل الأسنان السفلية. ومن المعروف أن لدغة الصليب عندما يكون موقف هذه، على العكس من ذلك، مع الأسنان السفلية المتقدمة عند إغلاق الفم، مما تسبب في الذقن لتبرز.

لدغة مفتوحة

لدغة مفتوحة لا تسمح للأسنان أن تأتي معا في مكان ما في أقواس الأسنان. وعادة ما يحدث في الجبهة، على الرغم من أنه يمكن أن تؤثر أيضا على الأجزاء الخلفية. ويرجع ذلك إلى أسباب وراثية، أو بسبب التكرار المستمر لبعض العادات، مما يعوق عملية المضغ والكلام.

نتوء

المعروف بالعامية باسم “أسنان الأرانب”، أكثر من العوامل الوراثية تؤثر على عادات معينة تؤثر على وضع الأسنان. بل هو لدغة فيها الأسنان الأمامية العليا إلى الأمام، ومنع حتى إغلاق الشفاه بشكل صحيح.

علاج الانسدادات العللوكية

يمكن تصحيح معظم أنواع اللدغات التي تحتوي على انسداد بسهولة من خلال علاج تقويم الأسنان. سيكون أخصائي تقويم الأسنان الذي يحلل حالة معينة من كل مريض ، واختيار العلاج الأنسب لوضع الصحيح للأسنان المتضررة.

لمعرفة ، من بين أنواع مختلفة من لدغة ، وهو واحد لديك ، فمن الأفضل أن تذهب إلى طبيب الأسنان أو تحديد موعد مع طبيب تقويم الأسنان ، وإجراء دراسة شاملة لتحديد في ما هي حالة هياكل الفم ، وإذا لزم الأمر ، وتطبيق العلاج التصحيحي.