كيف يعمل الفلورايد في العناية بالأسنان؟

      التعليقات على كيف يعمل الفلورايد في العناية بالأسنان؟ مغلقة

اخبار وزارية

تشكل بقايا الطعام والبكتيريا التي تتراكم على أسطح الأسنان البيوفيلم الأسنان. عندما نأكل الأطعمة الغنية بالسكريات ، مثل ملفات تعريف الارتباط أو الحلوى ، تخمر البكتيريا المسببة للسرطان هذه السكريات وتحولها إلى أحماض تخفض درجة الحموضة في تجويف الفم. عندما يكون الرقم الهيدروجيني أقل من 5.5 ، هناك إزالة معادن من المينا ، والتي ، إذا استمرت ، قادرة على تشكيل الأخاديد والشقوق المجهرية. إذا استمرت البيئة الحمضية في الفم بمرور الوقت ، يمكن أن يتشكل تسوس الأسنان.

ومع ذلك ، يساهم اللعاب في وقف هذا الهجوم عن طريق طلاء الأسنان وتوفير الكالسيوم والفوسفات ليحل محل اللعاب الذي فقد بسبب إزالة المعادن. في هذا الوقت يصبح الفلورايد الأكثر أهمية. الفلورايد الموجود في الماء ومعاجين الأسنان وغسول الفم ، عند ملامسته لأسطح اللعاب والأسنان ، يتحد مع الكالسيوم والفوسفات ويخلق معدنا: الفلورواباتيت. إنه أقوى بكثير وأكثر مقاومة من الهيدروكسيباتيت ، وهو معدن موجود بشكل طبيعي في المينا ويعمل عن طريق حماية الأسنان من التسوس.

لذلك ، يفضل الفلورايد إنشاء طبقة خارجية من المينا الأقوى التي تفيد الجميع. كلما أسرعت في البدء في استخدام معجون الأسنان بالفلورايد ، قل احتمال إصابة كل من الأطفال والبالغين بتسوس الأسنان.