نصائح للعناية باللثة والأسنان خلال فصل الشتاء

      التعليقات على نصائح للعناية باللثة والأسنان خلال فصل الشتاء مغلقة

في كل موسم من فصول السنة، تتغير احتياجات صحة الفم، ويجب أن نتكيف معها. لرعاية اللثة والأسنان في فصل الشتاء هناك سلسلة من التوصيات البسيطة جدا لوضعها موضع التنفيذ تجنب الحساسية اللعين للبرد. 

نظافة الفم الشديدة

في فصل الشتاء من المهم جدا لرعاية صحة الأسنان أكثر من أي وقت مضى. يمكن أن يتأثر الجهاز المناعي في الجسم بالبرد والتغيرات في درجة الحرارة ، لذلك يجب علينا اتخاذ تدابير قصوى للحماية الخارجية. 

لا تنسى تنظيف أسنانك دائما بعد كل وجبة، وإكمالها باستخدام أدوات أخرى مثل الفرش بين الأسنان أو الحرير. استخدام غسولات الفم محددة يقوي أيضا ويحمي اللثة ضد العدوى. 

نظام غذائي لتعزيز الدفاعات

من الضروري رعاية النظام الغذائي في فصل الشتاء للحفاظ على الدفاعات قوية قدر الإمكان. وقت نزلات البرد والانفلونزا والتهاب المعدة والأمعاء ، في فصل الشتاء يمكن أن تعاني صحة الكائن الحي بأكمله. أيضا أن من اللثة والأسنان. 

يكفي اتباع نظام غذائي غني ومتوازن، وتوفير جميع العناصر الغذائية اللازمة لتقوية الجهاز المناعي. كما يجب الاعتناء بأسنانك مع الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والكثير من الكالسيوم، لذلك فهي أقوى من أي وقت مضى. 

تجنب التغيرات المفاجئة في درجة الحرارة

تذبذبات درجة الحرارة لا تسير على ما يرام بالنسبة لللثة والأسنان. أخذ   الأطعمة الساخنة جدا والمشروبات تسبب ارتداء الأسنان دون أن يدركوا ذلك، ويفضل حساسية الأسنان. 

أما بالنسبة لدرجة الحرارة الخارجية ، فمن المريح حماية الفم من البرد عن طريق تغطيته بوشاح ، أو التنفس ويفضل أن يكون ذلك عن طريق الأنف حتى لا تهيج الحلق. 

العناية بالشفة

الشفاه هي أيضا جزء من الفم، واحدة من أكثر معاناة من برد الشتاء. حمايتهم من تشكيل الشقوق والجروح عن طريق منعهم من التعرض للبرد، مع الترطيب المستمر.