كلية طب الاسنان تنظم دورة عن برنامج التصحيح الالكتروني ريمارك

      التعليقات على كلية طب الاسنان تنظم دورة عن برنامج التصحيح الالكتروني ريمارك مغلقة

اخبار وزارية

نظمت كلية طب الاسنان بجامعة كربلاء دورة بعنوان (آلية عمل اللجنة الامتحانية وطريقة التصحيح الالكتروني باستخدام برنامج ريمارك) على قاعة التعليم المستمر في الكلية وحاضر فيها كل من الأستاذ الدكتور عايد حميد حسن والمدرس الدكتور علاء مهدي محمد علي وبحضور مجموعة من التدريسيين وأعضاء اللجنة الامتحانية في الكلية.

تهدف الدورة الى تعريف وتدريب الحاضرين من أعضاء اللجنة الامتحانية والتدريسيين في الفروع العلمية المختلفة للكلية على طرق وآلية استخدام برنامج التصحيح الالكتروني (ريمارك).

تضمنت الدورة شرح مفصل عن تصميم نموذج ورقة الإجابة (bubble sheet) وكيفية تغيره حسب نوع وعدد الأسئلة وكيفية استخدام برنامج السكنر لسحب الأوراق الامتحانية وتهيئتها باستخدام برنامج ريمارك وكيفية إظهار النتائج وطرق حفظها مع توضيح الطرق المتبعة لسحب التقارير والنتائج النهائية.

وأوصت الدورة بضرورة استخدام برامج التصحيح الالكتروني ومنها ريمارك، كون هذه البرامج تعتبر أحد الأدوات المهمة في مجال التعليم والتقييم الحديث وتحسين الأداء الخاص بالمؤسسات التعليمية من خلال صياغة الاختبار ودقة التصحيح والحصول على النتائج الفورية بالإضافة الى تحليل البيانات، فهو يقدم تسهيلات واسعة في الجهد والوقت مقارنة بالتصحيح التقليدي.

م.م. سلطان كريم سلطان
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي