العلوم السياحية بجامعة كربلاء تعقد مؤتمرالسياحة المستدامة 

      التعليقات على العلوم السياحية بجامعة كربلاء تعقد مؤتمرالسياحة المستدامة  مغلقة

اخبار وزارية

نظمت كلية العلوم السياحية بجامعة كربلاء مؤتمرا علميا خاصا بالسياحة المستدامة، بمشاركة مجموعة من الباحثين والاكاديميين. 

وجاء المؤتمر الذي عقد تحت شعار التنمية السياحية المستدامة رفاهية مجتمع ونمو اقتصادي لائق”، بهدف تعزيز الوعي بالأهمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للسياحة المستدامة، وتبادل الخبرات والتجارب بين الاطراف المعنية بالقطاع السياحي وتعزيز التعاون بينهما، وتقديم توصيات علمية لتنمية السياحة المستدامة في العراق.

وتضمن المؤتمر محاور اقتصادية واجتماعية وبيئية جرى مناقشتها عبر اكثر من (30) بحثا لباحثين من مختلف الجامعات العراقية الحكومية والاهلية. 

وحضر فعاليات المؤتمر كل من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي ومساعده للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور اكرم محسن الياسري، بالإضافة إلى مجموعة من عمداء الكليات والشخصيات الرسمية في المحافظة. 

واكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم السعيدي أن “المؤتمر يوفر فرصة لتنمية السياحة المستدامة في العراق وكربلاء بالخصوص بالنظر لما تتمتع به المحافظة من مقومات سياحية كثيرة”. 

وبين السعيدي ان المحافظة بحاجة لمزيد من الجهود لتعزيز الترويج السياحي والنهوض بقطاع السياحة فيها بوصفه رافدا من روافد التنمية الاقتصادية”. 

من جانبه، ذكر عميد كلية العلوم السياحية الدكتور راضي حمود جاسم ان “الكلية اتخذت مجموعة من الإجراءات التي تضعها في صدارة جميع الكليات المناظرة، إذ عملت على استحداث الدراسات العليا لتلبية طموحات الطلبة في اكمال مسيرتهم العلمية وقد وفرت الكلية مختلف مستلزمات تنفيذ هذا المشروع، كما سعت لاستحداث قسم السفر وخدمات الطيران بهدف اعداد طواقم بشرية متخصصة تتمتع بالخبرة لإدارة العمل في الموانئ الجوية”. 

وفي ختام المؤتمر كرمت عمادة الكلية رئيس الجامعة والعمداء السابقين لما قدموه من جهود اسهمت في الارتقاء بعمل الكلية.