الفوائد الطبية للقهوة بعيداً عن الأساطير

      التعليقات على الفوائد الطبية للقهوة بعيداً عن الأساطير مغلقة

اخبار وزارية

الفوائد الطبية للقهوة بعيداً عن الأساطير

كثيرون يتحدثون عن مضار القهوة ، و المشاكل التي تسببها ، و لكن هل تعلم أن للقهوة فوائد هامة ؟ منها أن شاربي القهوة يعيشون عمراً أطول .

حقائق عن هذا المشروب الأكثر شعبية في العالم في هذا التقرير ، كما أوردها موقع “إر بي” الألماني :

شاربو القهوة يعيشون أطول ، هي ليست بالمزحة بل هي دراسة قام بها طبيب من المعهد القومي للسرطان في الولايات المتحدة ، تشير إلى أن شرب القهوة باستمرار يقلل من مخاطر الوفاة .

فعلى سبيل المثال : الرجال الذي يشربون من 3-4 فناجين من القهوة يوميا تقل نسبة الوفاة لديهم بنسبة 12 بالمائة ولدى النساء 16% .

 كثيراً ما اتهمت القهوة بأنها تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الدورة الدموية والقلب ، ولكن ما لم يؤخد بعين الاعتبار في هذه الفرضية هو أن هؤلاء كان يعيشون أسلوب حياة سيء بشكل عام ، وبذلك يمكن الجزم بأن القهوة لوحدها ليست هي التي ترفع نسبة الإصابة بهذه الأمراض .

 ارتفاع ضغط الدم لا يأتي من شرب القهوة ، بعض الدراسات تؤكد أن العامل الوراثي هو الذي يلعب دورا في مرض ارتفاع ضغط الدم ، حتى مرضى ضغط الدم عليهم فقط الاعتدال في كميات شرب القهوة يومياً : من كوب إلى كوبين في اليوم .

 معهد أبحاث الأغذية الألماني قام مؤخراً ببحث ما إذا كان شاربو القهوة عرضة أكثر للإصابة بالسرطان والسكري ، و توصلت هذه الأبحاث إلى أن القهوة قد يكون لها دور ما في التقليل من الإصابة بهذه الأمراض المذكورة .

 القهوة السريعة التي عادة ما تشترى لأخذها أو المعروفة بقهوة “to go” قد تحتوي على سعرات حرارية عالية ، إذا ما أضيفت إليها الكريمة أو النكهات المحلاة بالسكر ، لذلك فلابد من الاستغناء عن هذه الأشياء لأنها تشكل خطورة على الوزن ، وفقا لموقع “إر بي” الألماني .

 “شرب القهوة قد يضر بالجنين أثناء الحمل أو قد يؤدي إلى رفع نسبة الإجهاض” ، هي من ضمن النظريات التي لم يتفق العلماء على صحتها مائة بالمائة ، ولذلك تنصح الجمعية الألمانية للأغذية النساء الحوامل بالتقليل من استهلاك القهوة فقط دون الاستغناء عنها نهائياً .

 القهوة لها فوائد إيجابية للوقاية من أمراض الباركنسون والزهايمر ، وهو ما أكدته أبحاث أجريت على الحيوانات .