أسباب تغير وبهتان لون الأسنان

      التعليقات على أسباب تغير وبهتان لون الأسنان مغلقة

يمكن تصنيف تغير لون الأسنان لأسباب متنوعة على أنها داخلية أو خارجية اعتمادا على سبب حدوثها. أسباب تغییر اللون الداخلي أو الخارجي هي كما يلي:

يتضمن تغير اللون الخارجي للأسنان تغييرًا في لون وتلف المينا. يتأثر هذا بعدة عوامل مثل تناول الأطعمة والمشروبات غير المناسبة. يتسبب الكحول والتبغ والمشروبات الملونة في تغيير لون الأسنان وتغير لون الطبقة الخارجية للسن. إذا تم علاج هذه المشكلة على الفور وتم تبييض الأسنان، فلن تكون هناك حاجة للبلیجینك. إلى جانب ذلك، يمكن أن يؤدي الفشل في علاج تغير اللون الخارجي إلى تلف الطبقة الداخلية للأسنان.

قد يكون سبب تغير اللون الداخلي والتغيير في لون السن عوامل متأصلة أو مكتسبة. يعاني بعض الناس من تغير لون جوهري لا مفر منه مع تقدمهم في العمر. ومع ذلك، في معظم الناس، يتسبب تغير اللون الداخلي في عوامل مكتسبة مثل الأدوية أو الصدمة أو تسوس الأسنان. يمكن أن يؤدي تناول التتراسيكلين في بعض مراحل الحياة والاستخدام المفرط للفلورايد إلى تغير جوهري في الأسنان. عادة، لا يمكن معالجة هذا النوع من التغيير في اللون من خلال إجراءات التبييض والبلیجینك. لذلك، يوصى بتنفيذ إجراءات تصالحية مثل الفینیر والکمبوزت.