كلية طب الاسنان تنظم دورة عن التنمية المستدامة

      التعليقات على كلية طب الاسنان تنظم دورة عن التنمية المستدامة مغلقة

اخبار وزارية

نظمت كلية طب الاسنان بجامعة كربلاء دورة بعنوان (التنمية المستدامة … معوقات وحلول) على قاعة التعليم المستمر في الكلية وحاضر فيها كل من المدرس الدكتور آيات عبد السادة والمدرس المساعد زهراء عبد علي والمدرس المساعد سارة حسين علي والمدرس المساعد هبة الله محمد وبحضور مجموعة من منتسبي الكلية.

تهدف الدورة الى تعريف الحاضرين بمفهوم وأهمية التنمية المستدامة مع توضيح أمثلة ونماذج قابلة للتطبيق، بالإضافة الى كيفية تطبيق أهداف التنمية المستدامة نحو إقامة مجتمع عالمي إنساني متضامن لمواجهة كل التحدّيات العالمية الاقتصادية والمناخية وغيرها.

تضمنت الدورة تعريف الحاضرين بأهداف التنمية المستدامة وهي تحسين ظروف المعيشية لكل فرد في المجتمع، وتطوير وسائل الإنتاج وأساليبه، وإدارته بطرق لا تؤدي إلى استنزاف الموارد الطبيعية، وكذلك منع تدهور البيئة العالمية، وتراجع التنوع البيولوجي والتصحر، ومعالجة تلوث المياه والهواء والبحار.

خلصت الدورة الى ان هناك مشكلة غاية في الخطورة وهلي أن أنشطة الإنسان هي المسؤولة عما وصلت إليه الأخطار على مستقبل البشرية برمّتها، من تلوث للهواء وارتفاع حرارة الكرة الأرضية والذي يصاحبه ارتفاع منسوب مياه البحار مما يهدد بكوارث طبيعية بالغة الخطورة، وذلك يعني أن المسؤولية في كل تلك المخاطر تقع على عاتق أنماط التنمية السائدة التي نستخدمها.

م.م. سلطان كريم سلطان
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي